Recent

ssss

الثلاثاء، 8 مارس 2016

تحليل العملات للاسبوع من 11 الى 17 مارس



ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى لها في 13 شهرا يوم الجمعة، كما قلص المستثمرون توقعاتهم حول مدى سرعة رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام بعد أن أظهرت بيانات التوظيف الأمريكية نمو الوظائف القوي جنبا إلى جنب مع انخفاض الأجور. 
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، ارتفع الذهب تسليم نيسان/ابريل بنسبة 16.40 دولار او مايعادل 0.99٪، ليغلق في نهاية الأسبوع عند 1.270.70 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوياته خلال اليوم من 1.280.70 دولار للاونصة وهو أعلى سعر منذ 3 شباط/فبراير 2015.
وذكرت وزارة العمل الامريكية يوم الجمعة أن الاقتصاد أضاف أكثر من المتوقع الاقتصاد الامريكي اضاف 242.000 وظيفة الشهر الماضي، في حين استقر معدل البطالة عند 4.9٪. ومع ذلك، تراجع متوسط الاجور بالساعة بنسبة 0.1٪ في الشهر الماضي، وهو ما يمثل أول انخفاض شهري في الأجور في أكثر من عام.
وقللت البيانات المختلطة من التهديدات حول رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مما زاد من جاذبية المعدن النفيس وادى لتراجع الدولار على نطاق واسع.
وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.37٪ يوم الجمعة لينهي الجلسة عند 97.25، وهو أدنى مستوى منذ 22 شباط/فبراير.
ضعف الدولار عادة ما يستفيد الذهب، كما أنه يعزز جاذبية المعدن كأصل بديل ويجعل السلع المسعرة بالدولار أرخص لحائزي العملات الأخرى.
وخلال الاسبوع ارتفع الذهب بنسبة 51.30 دولار للاونصة أو 4.11٪. وارتفعت اسعار المعدن الأصفر بما يقرب من 18٪ حتى الآن هذا العام، حيث يسعى المستثمرون للذهب كملاذ آمن في ظل تزايد عدم الاستقرار في الأسواق المالية الأخرى.
أيضا في كومكس، ارتفعت عقود الفضة الآجلة تسليم اذار/مارس بنسبة 55.0 سنتا، أو مايعادل 3.63٪، يوم الجمعة لتنهي تداولاته عند مستوى 15.68 دولار للأونصة. في الأسبوع، وارتفعت عقود الفضة بنسبة 94.6 سنتا، أو مايعادل 6.75٪.
في أماكن أخرى في تجارة المعادن، ارتفع النحاس تسليم ايار/مايو بنسبة 6.6 سنتا، أو 2.99٪، يوم الجمعة لينهي تداولات الاسبوع عند 2.274 دولار للرطل،. وارتفعت العقود الآجلة لأعلى سعر لها عند 2.304 دولار للرطل ، وهو مستوى لم يشهده النحاس منذ 4 تشرين الثاني/نوفمبر.
وخلال هذا الأسبوع، ارتفعت أسعار النحاس في كومكس بنسبة 14.9 سنتا، أو مايعادل 7.22٪، وهو أفضل أداء أسبوعي منذ كانون الاول/ ديسمبر عام 2011.
وبقيت اسعار المعدن الأحمر مدعومة بشكل جيد في الأسابيع الأخيرة وسط تصاعد التوقعات لمزيد من اجراءات التحفيز من البنوك المركزية في أوروبا وآسيا.
وفي هذا الأسبوع، يتم تركيز المستثمرين على نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس وسط مؤشرات متزايدة بأن البنك المركزي قد يقلل من اجراءات التحفيز النقدي ويقووم بودفع أسعار الفائدة أكثر في المنطقة السلبية.
وفي الوقت نفسه، ستقوم الصين بإصدار تقرير حول بيانات التجارة والتضخم، وسط مخاوف مستمرة بشأن صحة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وقبل صدور تقارير الاسبوع المقبل، فقد جمعت لكم .قائمة من هذه وغيرها من الأحداث الهامة التي من المحتمل أن تؤثر على الأسواق.
الاثنين 7 آذار/مارس:
سيقوم مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو بإجراء محادثات في بروكسل.
ومن المقرر أن يتحدث في المناسبات العامة طوال اليوم محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ايل برينارد ونائب الرئيس ستانلي فيشر.
الثلاثاء 8 آذار/مارس:
ستقوم الصين بتقديم تقرير حول الميزان التجاري.
سيقوم معهد البترول الأمريكي، وهو مجموعة صناعية، بنشر تقريره الاسبوعي حول إمدادات النفط الأمريكية.
الاربعاء 9 آذار/مارس:
سيقوم بنك كندا بالإعلان عن سعر الفائدة ونشر بيان سعر الفائدة.
وخلال وقت لاحق من اليوم من المقرر أن يقوم البنك الاحتياطي النيوزيلندي أيضا بإعلان قراره حول سعر الفائدة ونشر بيان سعر الفائدة.
الخميس 10 آذار/مارس:
ستقوم الصين بنشر بيانات عن التضخم في أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين.
كما سيقوم البنك المركزي الأوروبي بالإعلان عن سعر الفائدة ونشر بيان سعر الفائدة، الذي يحدد الظروف الاقتصادية والعوامل التي تؤثر على قرار السياسة النقدية.
وستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات أسبوعية حول مطالبات البطالة الأولية.
الجمعة 11 آذار/مارس:
كما ستقوم الولايات المتحدة بإنهاء تداولات الاسبوع بنشر تقرير حول ارتفاع أسعار الواردات.



Share:

0 comments:

bbbb

b

Business

ads1